السنة 19 العدد 180
2024/07/04

بمعية عدد من مؤسسات التعليم العالي ...

جامعة نزوى توقّع اتفاقية مع أوكيو لشبكات الغاز

 


 

دائرة الإعلام والتسويق

 

شاركت جامعة نزوى يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024م، في حفل توقيع مذكّرة تفاهم نظّمته شركة أوكيو لشبكات الغاز ش م. ع. ع المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز الطبيعي في سلطنة عمان؛ بحضور عدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي؛ وذلك في فندق كروان بلازا بمدينة العرفان بمسقط.

 

 

وقد وقّعت أوكيو مذكرة التفاهم مع الجامعات الوطنية الآتية: الكلية العسكرية التقنية، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا، وجامعة مسقط، الجامعة الوطنية،  وجامعة نزوى، والكلية الحديثة للتجارة والعلوم، وجامعة الشرقية، وجامعة صحار، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وجامعة ظفار، وكلية الشرق الأوسط، إذ تسعى من طريقها إلى الاستفادة من مواردها وإمكاناتها المعرفية والتشغيلية في مجال البحث العلمي والابتكار؛ وذلك لدفع عجلة تنمية قطاع النفط والغاز في سلطنة عمان وتطويره، إذ تهدف إلى خلق بيئة تآزرية يجتمع فيها خبراء قطاع الطاقة والمعرفة الأكاديمية لمواجهة التحديات والفرص في هذا المجال.

 

وعلى غرار العادة، تستثمر جامعة نزوى تعاونها مع قطاعات العمل لإجراء بحوث في المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ إذ تسهم هذه الاتفاقية في تبادل الخبرات والمعارف المبتكرة في تقنيات الهيدروجين الأخضر والرقمنة وعمليات خطوط الأنابيب وكفاءة الطاقة والذكاء الاصطناعي. ويؤكد المهندس منصور بن علي العبدلي، الرئيس التنفيذي لأوكيو لشبكات الغاز،  على ذلك بقوله: "نحن في أوكيو لشبكات الغاز ملتزمون بتعزيز التعلم والابتكار كونها أحد قيمنا الأساسية". ويضيف: "نهدف من طريق الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي إلى دفع الابتكار في قطاع النفط والغاز، وتزويد الطلبة بفرص بحثية قيمة وتنمية مهاراتهم. كذلك نسعى إلى سد الفجوة بين صناعة الطاقة والأوساط الأكاديمية، وضمان أن الطلبة مجهزون لمواجهة التحديات المستقبلية للإسهام في ازدهار سلطنة عُمان".

 

الجدير بالذكر أن الاتفاقية ستصاحبها جملة من البرامج التي تستهدف رفع كفاءة العمل والتعليم؛ لتعزيز أهدافها من طريق التدريب وورش العمل؛ خصوصا أنها تعنى بقطاع حيوي يتضمن أعلى معايير الجودة.

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة