السنة 19 العدد 180
2024/07/04

ورشة "كن ملهمًا": طريقك نحو الإبداع والتميز.


 

كتبته: روان الذهلية

 

نظمت جامعة نزوى ممثلة في مركز الإرشاد الطلابي بعمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع ورشة بعنوان: "كُن ملهمًا"؛ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024م. قدمت الورشة الدكتورة محفوظة بنت راشد المشيقرية، باستضافة الفارسة رملة بنت خليل الزدجالية. وقد هدفت إلى تبصير الطلبة بأسباب النجاح والطرق التي تقود إليه، إضافة إلى إرشادهم لكيفية تحديد الأهداف المستقبلية والسعي إلى تحقيقها وصولًا إلى شخصية الملهم. 

 

 

 بدأت الورشة بشعار: "التغيير أساس الكون، وحياتنا من صنع أفكارنا"، وتضمنت عددًا من المحاور المُثرية؛ شملت جانبا يتناول شخصية الملهم وما يرتبط به من صفات، وجانبا آخر يعرض تجربة واقعية لملهمة عُمانية.

 

وتشير الدكتورة محفوظة بنت راشد المشيرقية، استشارية بمركز الإرشاد الطلابي وأستاذ مساعد بقسم التربية والدراسات الإنسانية، إلى أهمية إشعال الدافعية في نفوس الطلبة، ومساعدهم في وضع الأسس الأولى لنجاح مستقبلهم. وفي حوارنا معها توجه نصيحة للطلبة بقولها: "أنت تستطيع تحقيق ما تريد، لا تنتظر أن يأخذ أحد بيدك، أنت الوحيد القادر على تحقيق أهدافك؛ فابدأ الآن".

 

 

 

وعلى هامش الورشة، قدمت الفارسة رملة الزدجالية تجربتها الملهمة، فرغم الصعوبات والتحديات التي واجهتها؛ إلا أنها استمرت بروحها الطموحة حتى تحقق أهدافها. 

 

 

وفي هذا الصدد يعزم مركز الإرشاد الطلابي تقديم ورش وحلقات حوارية مختلفة للطلبة؛ إيمانًا منهم بأهمية تنمية القدرات الإبداعية للطلبة؛ وصولا إلى تحقيق نجاحات تُضاف إلى رصيد خبراتهم وتجاربهم، ويسعى المركز إلى تقديم خدمات وقائية وعلاجية ونمائية تعين الطلبة للمُضي نحو مستقبلهم بثقة.

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة