السنة 19 العدد 180
2024/06/24

الطلبة يباشرون اليوم الأول ...

 

جامعة نزوى تفتتح البرنامج الصيفي "صيد المعرفة" في نسخته الثانية 2024م

 


 

 

دائرة الإعلام والتسويق



افتتحت جامعة نزوى ممثلة في معهد التعلم مدى الحياة صباح يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024م، البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيد المعرفة" في نسخته الثانية بحلّته الجديدة 2024م، تحت رعاية المهندس سالم بن علي الهنائي، المشرف العام على المعهد ورئيس اللجنة المنظمة للبرنامج.

 

 

 

ويستهدف البرنامج طلبة المدارس من الصفوف السابع إلى الثاني عشر؛ ضمن فعاليات ومناشط تحوي مهارات تدريسية عدة، أبرزها: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، وعلوم القرآن، والقراءة الإثرائية، إلى جانب برنامج علمي مصاحب يحمل اسم: "باحث المستقبل"، ويشمل: استكشاف الزواحف، وإنتاج العطور، وفصل المركبات الكيميائية، وغيرها من وسائل التعليم والترفيه ثقافيا وفكريا.

 

 

 

فيما حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة الشهباء بالحرم المبدئي للجامعة، الطلبة المسجلين في البرنامج ومشرفيه، إلى جانب عدد من موظفي الجامعة من الكادرين الأكاديمي والإداري، وأولياء أمور الطلبة؛ إذ شهد الحفل كلمة للمهندس الهنائي رحّب فيها عرّف فيها الطلبة بطبيعة برنامج "صيد المعرفة" وتوجّهاته وأهدافه ورؤيته؛ كونه يسعى إلى إعطائهم فرصة لمعايشة البيئة الجامعية، وتلقّي معارفها على وفق مستويات التعليم الأكاديمي إثرائيا وتطبيقيا وميدانيا. وقد اشتغل مشرفو البرنامج على تسجيل الطلبة وتقسيمهم على القاعات الدراسية بحسب مستوياتهم، إلى جانب تعريفهم بالمرافق والخدمات المتاحة؛ لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم، إذ تتبنى الجامعة العديد من التوجّهات المعرفية والحيوية التي تثري الجانبين العلمي والمعرفي.

 

ويحمل "صيد المعرفة" في حلّته الجديدة برامج متنوّعة، ثقافية وفنية وفكرية ورياضية، كما يهدف إلى تعزيز مدخلات التفكير العلمي البنّاء للطلبة؛ استفادة من تجربة جامعة نزوى الثريّة في هذا المجال وتفوّقها محليّا وعالميا. وقد تضمن حفل التدشين تقديم نبذه عن أولويات الصحة والسلامة، والجوانب المتعلقة بهما، التي يجب أن يتقيد بها الطالب.

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة