السنة 18 العدد 167
2023/05/01

جامعة نزوى تبحث فرص تنفيذ مشاريع صحية وبحثية مع لجنة مدينة نزوى الصحية 


 

 

دائرة الإعلام والتسويق  

 

التقى الدكتور الدكتور سالم بن سعيد التوبي، عميد كلية العلوم الصحية، وبحضور الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، والدكتور زاهر بن أحمد العنقودي، مقرر لجنة مدينة نزوى الصحية؛ وذلك في الحرم المبدئي لجامعة نزوى في بركة الموز.

ويأتي اللقاء بعد شهرين من توقيع الجانبين على اتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين، الذي أقيم على هامش الاحتفال بتسليم شهادة الاعتراف الدولي لمدينة نزوى الصحية؛ لتكون بذلك ضمن الشبكة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للمدن الصحية. وبحث اللقاء أوجه التعاون في العديد من الجوانب الصحية المختلفة، وفرص تنفيذ مشاريع صحية وبحثية مشتركة، إلى جانب دراسة المؤشرات الصحية، والعمل على توفير بيئة صحية مناسبة للمجتمع عبر مبادرات مشتركة يمكن العمل عليها في الفترة القادمة.

وتناول الجانبان إمكانية تبني برامج توعوية مشتركة تقوم على تعزيز الجوانب الصحية لدى المجتمع وجانب غرس القيم الصحية، وأساليب الوقاية بالنسبة للعديد من الأمراض، وتبادل الزيارات، وتنظيم اللقاءات والمعارض والندوات.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تنص على التعاون في المجالات الصحية المختلفة، وبما يحقق الأهداف والرؤى والتوجهات لمدينة نزوى الصحية، إلى جانب الاستفادة من الخبرات والإمكانات والبرامج التي تمتلكها الجامعة في المجال الصحي عبر كلية العلوم الصحية، خاصة أن جامعة نزوى كانت أحد الشركاء الرئيسين لمشروع المدنية منذ بداية العمل بالمشروع، وهي أول مؤسسة أكاديمية معتمدة صحيا.




إرسال تعليق عن هذه المقالة