السنة 18 العدد 165
2023/03/01

 

45 جامعة وكلية تبرز برامجها وخدماتها التعليمية …

مشاركة ناجحة لجامعة نزوى في معرض التخصصات الجامعية والبرامج التدريبية بصحار

 


 

 

دائرة الإعلام والتسويق  

 

شاركت جامعة نزوى ممثلة في عمادة القبول والتسجيل في معرض التخصصات الجامعية والبرامج التدريبية في نسخته الثالثة؛ وذلك بمشاركة 45 جامعة وكلية ومعهدا من مختلف مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان، إذ يستمر مدة ثلاثة أيام.

ينظم المعرض، الذي رعا افتتاحه سعادة الدكتور أحمد بن بخيت المهري، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي في المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة.

 

 

 

 

 

وتأتي مشاركة جامعة نزوى في فعاليات المعرض من منطلق التعريف بالبرامج والتخصصات الأكاديمية المتاحة فيها، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات والمراكز التي توفرها لطلبة الجامعة، مع تسليط الضوء على طبيعة الدراسة ونوعية البرامج والخدمات المقدمة.

 

وقد ألقى الدكتور وليد بن طالب الهاشمي، مدير عام تعليمية شمال الباطنة، كلمة أكد فيها على أهمية هذا المعرض وما يقدمه من خدمات، وأنه يعد فرصة سانحة للطلبة وأولياء الأمور للاطلاع عن قرب على التخصصات الجامعية التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان، إذ تعرّف الجامعات والكليات والمعاهد المشاركة بالتخصصات المطروحة وشروط الالتحاق بها، مع شرح وتوضيح كافة الإجراءات في هذا الجانب.

 

وأضاف الدكتور الهاشمي: "إن المعرض يقدم خدماته للزوار بوجود عدد من مكاتب خدمات التعليم العالي والمراكز والمعاهد التدريبية؛ لِتعرض خدماتها المساندة في التعليم العالي داخل سلطنة عمان وخارجها وفق منهجية عمل؛ إذ دون شك تنظم هذه الخدمات معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى جانب عدد من الجلسات النقاشية وحلقات العمل المصاحبة التي يقدمها عدد من مؤسسات التعليم العالي المشاركة؛ لهذا نجدد الدعوة للجميع لزيارة المعرض، والاستفادة مما يعرض به من معلومات، ورسم خارطة الطريق لمستقبل كل طالب وتوجهاته المهنية".

إرسال تعليق عن هذه المقالة