السنة 18 العدد 165
2023/03/01

نجوم الشهباء تضيء سماء جامعة نزوى

 


 

جُهينة المعنية - رئيسة جماعة الشهباء

 

نظّمت جماعة الشهباء للفنون الأدبية أمسية "وترٌ منَ الشعر" مساء يوم الثالث عشر من فبراير 2023م، في قاعة الشهباء بجامعة نزوى، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن عشر، إذ عزفَ فيها الشعراء سيمفونيات الشعر والرُواء.

 

وعلى منصةِ الترحيب، استهل الشاعر سيف العويسي، أحد أعضاء الجماعة، بقصيدتهِ الخاصة التي عبّر فيها مكانةِ الشعراء ومقامهم الجَليل. فيما قدّم الأمسية المُبدع أحمد الشعيلي مُرّحبا بالجميع وسْط صخبِ الجمهور وروعةِ حماسهم ولهفةِ أسماعهم. ودعا كُلاً من: الشاعر يوسف الكمالي والشاعر منتظر الموسوي والشاعر محمد الهنائي للصعود إلى المسرح بعد أن شوّق الحضور بنبذة عن مسيرتهم المُشرّفة والحافلة بالإنجازات وقصائدهم ذائعة الصيت إثرَ العذوبةِ والرُقيّ.

 

 

 

 

 

تفنن يوسف الكمالي ومنتظر الموسوي في إلقاءِ قصائد الشعر الفصيح ذاتَ السموّ والبهاء، حيث الوقار مقرونا بالعذوبةِ والجَمال. أما عن سلطنةِ الحروف وصدى الأبيات فقد أثارَ محمد الهنائي ذهولَ الحاضرين في قصائد الشعر النبطي. كما كان للجمهور طلبات خاصة من الشعراء لبعض قصائدهم؛ مما جعلهم مُتلهفين لاستماع، المزيد مُعبرين عن انسجامهم بحرارةِ الهُتاف والتصفيق.

 

وفي مشاركةٍ بهّية لإبراز جوهرِ الشهباء وأعضائها المُتألقين، شاركت الكاتبة والروائية سارة الساعدية بمقتطفاتِ مسيرتها في التأليف والكتابة، بعدها قدمت نُسخا من روايتها الأولى "عتبي عليّ" إهداء أدبيا خاصا للشعراء. وختم أحمد الشعيلي الأمسية مثّمنا فصاحةَ الشعراء وحُسن تلبيتهم للدعوة، ودعا الدكتور أحمد الكندي، مدير مركز خدمة المجتمع ورئيسة الجماعة جهينة المعنية لاعتلاء المنصة وتكريم الشعراء.

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة