السنة 17 العدد 161
2022/11/01



ثمنوا جهود الجامعة في احتضان مشاريع الشباب  

مركز ريادة الأعمال بالجامعة يوقع اتفاقيتين لاحتضان مشروعين طلابيين

 


 

 

وقع مركز ريادة الأعمال بجامعة نزوى يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022م، على اتفاقيتين تتعلقان باحتضان مشروعين طلابيين جديدين، وذلك بوحدة حاضنات الأعمال بالجامعة، ليبلغ عدد المشاريع المحتضنة منذ بداية شهر مارس الماضي2022م، وحتى نهاية سبتمبر من نفس العام 7 مشاريع طلابية في مجالات تجارية مختلفة.

وقع الاتفاقية نيابة عن مركز ريادة الأعمال محمد المعولي المدير الإداري للمركز، فيما وقعها عن شركة "صيدليتنا" أسامة المعيني مدير الشركة، وعن شركة توصيل الخدمات الصحية أحمد شماس مدير الشركة.

وقال: محمد المعولي مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة: تنص الاتفاقية على قيام مركز ريادة الأعمال باحتضان المشروعين في مركز الحاضنات بالجامعة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد حسب تطور ونمو أداء الشركة، يوفر المركز بموجبها الدعم اللوجستي والتدريبي والتوجيهي، وتخصيص مساحات مكتبية، وتنفيذ ورش تدريبية في مجال ريادة الأعمال، وتوفير استشاريين متخصصين من أعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة، ورواد الأعمال الناجحين، والدعم الفني وغيرها من الخدمات المصاحبة لنجاح المشاريع المحتضنة.

وقال المعولي:" تنص الاتفاقية على تقديم الشركة خطة عمل، وبرنامج متكامل للمبيعات والتسويق، ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، بجانب إجراء الدراسات السوقية، وخطة المتابعة ما بعد حاضنة الأعمال، والحصول على التراخيص المطلوبة لقيام المشروع، وهيكل الشركة وإدارة الشركة التي عادة ما يتطلب تنفيذها في أي مشروع.

وأضاف: "استطاع مركز ريادة الأعمال ممثلا في حاضنات الأعمال خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري 2022م، احتضان مجموعة من المشاريع الطلابية، تم وضع برنامج متكامل للنهوض بهذه المشاريع عبر مجموعة البرامج التدريبية والتوجيهية المختلفة، كما حرص المركز إلى إشراك الطلبة في العديد من المعارض والمسابقات المحلية المتخصصة

وأكد المعولي بقوله: جهود المركز ماضية في احتضان المشاريع الطلابية أو المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة للراغبين في تطوير مشاريعهم القائمة، موجها الدعوة للجميع الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز ريادة الأعمال.

وأوضح المعولي بقوله:" برنامج المركز في رعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الطلابية تبنى على العديد من الخطط والبرامج التي تضمن نجاح الأهداف المرجوة و المأمولة من قيام المركز ومشروع الحاضنات، ونأمل خلال الفترة القادمة ارتفاع عدد المشاريع المستفيدة من الخدمات التي يقدمها مركز ريادة الأعمال، هناك برنامج تسويقي وترويجي نعمل عليه بالشراكة مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة المتخصصة في مجال ريادة الأعمال وهو ماضي بشكل جيد.

في المقابل ثمن كل من أسامة المعيني، وأحمد شماس، جهود جامعة نزوى بدعم المشاريع الطلابية، ورعاية رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة..

وأضافوا:" بأن الخدمات التي يقدمها مركز ريادة الأعمال للمشاريع الطلابية تعتبر فرصة لتطوير المشاريع الطلابية عبر برامج التوجيه والتدريب، بالإضافة إلى أن مشروع الحاضنات يتيح لنا فرصة لإدارة مشاريعنا في بيئة مناسبة، ويفتح مجالات أكبر لاكتساب الكثير من المعارف والتجارب بوجود مشاريع مختلفة، واستشاريين متخصصين في مجال التسويق ودراسات الجدوى، بجانب الاطلاع على الكثير من التجارب المختلفة، والاحتكاك برواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة.




إرسال تعليق عن هذه المقالة