السنة 17 العدد 161
2022/11/01

ِ

برنامج احتفالي باليوم العالمي لكبار السن في جامعة نزوى


 

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

نظمت جامعة نزوى ممثلة في برنامج العمل االتطوعي التابع لعمادة شؤون الطلاب وخدم المجتمع صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022م، برنامجا احتفاليا بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن؛ وذلك في قاعة الحزم تحت رعاية الشيخ الدكتور عبدالمجيد بن صالح الدرمكي.

 

انطلق برنامج الفعالية، الذي أقيم بالتعاون مع فرع جمعية إحسان بمحافظة الداخلية، بتلاوة آيات من كتاب الله المبين، ثم قصيدة شعرية ألقاها الوالد محمد الصقري. كما قدمت الوالدة زينة الحجية تهويدة ترنمت فيها بحنان الأمومة تجاه الأطفال، بعد ذلك قدمت جماعة المسرح والموسيقى بالجامعة مسرحية عنوانها: "عقوق الوالدين"؛ علما أن جميع الفقرات تشبعت بأهمية كمال برِّ كبار السن والإحسان إليهم.

 

فيما عرض الأستاذ أحمد بن محمد العنقودي ورقة عمل بعنوان: "بركة البيت"، ناقش فيها محاور عدة، أبرزها: الاهتمام بكبار السن  - كن قدوة  - الاحترام والتقدير - جوانب رعاية كبار السن - مواقف واقعية. وقدّم الشيخ سالم بن علي النعماني محاضرة توعوية بعنوان: "عدم الإساءة لكبار السن"، تحدث فيها عن أهمية هذا الموضوع في ديننا الحنيف، مبرزا ضرورة تقديم الاحترام لهذه الفئة، وتربية القدوة في نفوس الأبناء.

 

علما أن البرنامج كرّم في ختامه المشاركين في هذه الاحتفالية، ثم دشّن المعرض الحرفي للمسنين في ذات القاعة.

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة