ضمن البرنامج التعريفي خريف 2022 رئيس جامعة نزوى يلتقي طلبة الماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم

السنة 17 العدد 160
2022/10/01

ضمن البرنامج التعريفي خريف 2022

رئيس جامعة نزوى يلتقي طلبة الماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم

 


 

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

رحب الدكتور الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، بطلبة الجامعة من حملة الماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم، البالغ عددهم أكثر من 1200 طالب وطالبة.

جاء ذلك في البرنامج التعريفي "خريف 2022"، الذي عُقد عبر تطبيق جوجل ميت، بحضور طلبة الجامعة وعدد من العمداء والمسؤولين من مديري الدوائر والأقسام بالجامعة.

 

وأكد الدكتور رئيس الجامعة في لقائه بالطلبة أن الجامعة ماضية في أداء رسالتها التعليمية السامية، مسخرة إمكانياتها للنهوض بمسيرة التعليم العالي، ودعم طلبة الجامعة في إكمال دراستهم بما تقدمه من تسهيلات وخدمات.

 

وأضاف رئيس الجامعة قائلا: "إن رعاية العلم والإعداد له هو سر تقدم الأمم منذ الأزل وحتى يومنا هذا، فبالعلم تبنى الحضارات وتتقدم الأمم، وهذا ما تعمل عليه الجامعة منذ انطلاق مسيرتها … أنتم اليوم في رحاب جامعة نزوى منارة العلم والرشاد، منارة يهتدى بها في مجال العلم وكل العلوم والمهارات المعرفية، والرشاد هو سبيل الصلاح والرشادة والحياة الخيرة المليئة بالعطاء والإبداع والكفاح".

 

وعرّج الدكتور رئيس الجامعة في لقائه بالطلبة بقوله: "بدأت الجامعة في مسيرتها التعليمية منذ العام 2004م، واليوم بعد عمل وجهد دؤوب، وصل عدد البرامج الأكاديمية إلى 100 برنامج في الدكتوراة، والماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم، مؤكدا أن التطوير والتجويد والتوسع في برامج وخدمات الجامعة ماضية بثبات، مواكبة للتطور الذي يشهده قطاع التعليم، وبما يلبي احتياجات الدولة ويتماشى مع رؤيتها وتوجهاتها المستقبلية في كافة المجالات والمستويات".

وقال: "الجامعة حريصة كل الحرص لتقديم أفضل الممارسات التعليمية وبجودة عالية، حرصا على مستقبل عمان وكل المنتسبين لهذا الصرح التعليمي الكبير، مع العناية بتطبيق الجودة والأمانة الأكاديمية التي تخدم الطلبة".

وأكد الدكتور رئيس الجامعة في حديثه للطلبة على ضرورة أن يلتزم الطلبة بمجموعة من القيم، في مقدمتها الأمانة التي تعد جزءا مهما في الحياة، تترتب عليها الكثير من الحقوق والواجبات، داعيا إياهم إلى الاجتهاد والمثابرة في طلب العلم والمعرفة والتحصيل الدراسي".

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد الروحي أن برامج الجامعة صممت لتشمل المهارات والمعارف والقيم، هذه البرامج التي تؤكد عليها الجامعة وتحرص عليها لضمان تحقيق الرسالة التعليمية في بيئة تتسم بالبذل والعطاء، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة للارتقاء بمهارات الطلبة في العديد من الجوانب والمجالات؛ ولذلك استثمرت في إنشاء العديد من المراكز المتخصصة لتنمية هذه المهارات، بوجود خبرات أكاديمية لديها باع طويل في هذا المجال، مع العمل على تطوير قدرات الطالب التي تساعده على بناء شخصيته، فهناك متابعة وتقييم مستمرين للطالب من طريقي التوجيه والإرشاد".

وأكد الدكتور رئيس الجامعة على أن رسالة الجامعة تتمثل في إرساء هوية الأمة وفكرها الإيجابي، كما أن رسالة الجامعة تتوافق مع رسالة ورؤية الوطن وخططه التنموية بما يحقق الأهداف الوطنية من إيجاد جيل واعد متسلح بالعلم والمعرفة.

وتناول الدكتور رئيس الجامعة في حديثه التوجهات والأهداف والاستراتيجيات التي قامت عليها الجامعة، بالنسبة لخدمة المجتمع ومساندة المتعلمين، والبحث والابتكار، كما قام بالرد على استفسارات الطلبة في الجوانب المتعلقة بالبرامج الأكاديمية، وطرق التدريس، والتسهيلات المقدمة للطالبة، والجوانب المتعلقة الرسوم الدراسية.

وقد شهد البرنامج التعريفي عرضا لمجموعة من البرامج والخدمات، قدمها كل من الدكتور صالح العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، وأماني الحنشية، مساعد المسجل العام، وناصر الناعبي، مدير القبول والتسجيل للدراسات العليا، وفاطمة السالمية، مديرة القبول للدراسات الجامعية الأولى، والأستاذة زبيدة الظفرية، مديرة مركز نظم المعلومات، والأستاذ راشد العامري، المدير المالي.




 

 

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة