السنة 17 العدد 160
2022/10/01

100   منحة دراسية كاملة من جامعة نزوى لطلبة شهادة دبلوم التعليم العام

 


 

دائرة الإعلام والتسويق 

أعلنت جامعة نزوى عن تقديم 100 منحة دراسية كاملة للطلبة الجدد من خريجي شهادة دبلوم التعليم العام في درجة البكالوريوس؛ وذلك في العديد من التخصصات والبرامج الأكاديمي المختلفة.
اهتمام الجامعة بتوفير المنح الدراسية التي قدمتها يأتي من منطلق رعايتها واهتمامها بدعم جهود الحكومة في قطاع التعليم العالي، وتعزيزا للدور الذي تضطلع به جامعة نزوى في توفير المنح الدراسية المختلفة للطلبة؛ سواء كاملة أم جزئية، ودعما لجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في توفير البعثات الدراسية للطلبة خريجي الشهادة العامة.
وحرصت الجامعة منذ إنشائها على دعم الطلبة المتعلمين عبر مجموعة من برامج الدعم المختلفة؛ سواء المنح الدراسية الكاملة أم الجزئية أم برامج الإسناد الطلابي عبر صندوق معين الذي أسهم بأكثر من 38 مليون ريال عماني عبر مجموعة من برامج الإسناد الطلابي المختلفة التي تبنتها الجامعة منذ انطلاقتها في العام 2004م.
وتتنوع تخصصات المنح التي قدمتها الجامعة للعام الأكاديمي 2022 ـ 2023 بين كلية الهندسة والصيدلة والتمريض وكلية العلوم، إذ رفعت الجامعة المنح الدراسية في الأعوام الماضية، فقدمت العام الماضي أيضا 100 منحة دراسية، منها 90 منحة دراسية كاملة و10 منح دراسية جزئية.
وتتبنى الجامعة العديد من برامج الدعم الطلابي عبر ما توفره من تسهيلات وامتيازات للطلبة، والتسهيل في عمليات التسجيل والدفع المالي، وغيرها من الجوانب التي أسهمت في دعم الطلبة.
وقد رحب الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي -رئيس جامعة نزوى- بطلبة الجامعة من حملة الماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم؛ وذلك في أثناء لقائه بهم في البرنامج التعريفي "خريف 2022".
وأكد أن الجامعة ماضية في أداء رسالتها التعليمية السامية، مسخرة إمكانياتها للنهوض بمسيرة التعليم العالي، ودعم طلبة الجامعة في إكمال دراستهم بما تقدمه من تسهيلات وخدمات.
وأضاف أن الجامعة بدأت في مسيرتها التعليمية منذ عام 2004م، واليوم وبعد عمل وجهد دؤوبين، وصل عدد البرامج الأكاديمية إلى أكثر من 100 برنامج في الدكتوراة، والماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم؛ مؤكدا أن التطوير والتجويد والتوسع في برامج وخدمات الجامعة ماضية بثبات، مواكبة للتطور الذي يشهده قطاع التعليم؛ بما يلبي احتياجات الدولة ويتماشى ما رؤيتها وتوجهاتها المستقبلية على كافة المجالات والمستويات.
وقال: "الجامعة حريصة كل الحرص على تقديم أفضل الممارسات التعليمية وبجودة عالية، حرصا على مستقبل عمان وكل المنتسبين لهذا الصرح التعليمي الكبير، مع العناية بتطبيق الجودة والأمانة الأكاديمية التي تخدم الطلبة".

إرسال تعليق عن هذه المقالة