السنة 17 العدد 159
2022/09/01

الجامعة تستقطب طلبة الدبلوم العام لمقابلات التخصصات الصيدلية 

 


 

 

فاطمة الرواحية

 

تزامنا مع ظهور نتائج الدبلوم العام وانتقال الطلبة إلى مرحلة التعليم الجامعي، أجرت جامعة نزوى في الفترة (8-11/8/2022م) مقابلات للطلبة الراغبين في دراسة التخصصات الجديدة المطروحة بكلية الصيدلة والتمريض في مجالات: العلاج الفيزيائي، وأمراض النطق واللغة، والعلاج الوظيفي؛ وذلك للتأكد من جاهزيتهم للعمل في هذه التخصصات ومقدرتهم على التكيف مع ظروف العمل المحيطة وتعاونهم مع الأطراف الأخرى المشاركة.

 

 

 

 

 

وقد أجرى هذه المقابلات عدد من المختصين من كلية الصيدلة والتمريض، وللحديث في الموضوع التقينا الدكتور أحمد الخروصي، إذ أشار إلى أن هذه التخصصات حظيت بإقبال عدد كبير من الطلبة؛ وذلك كونها تخصصات جديدة تطرح لأول مرة في السلطنة وتنفرد بها جامعة نزوى دون غيرها من المؤسسات، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الذين سجلوا في القبول الموحد لهذه التخصصات قد بلغ 260 طالبا وطالبة. وعن محتوى المقابلة أشار الخروصي إلى أنها تركز على مدى قدرة الطالب على التواصل مع الآخرين وثقته بنفسه ومقدرته على الاندماج مع فريق العمل، ووعي الطالب بطبيعة العمل.

 

وعن مواكبة هذه التخصصات لسوق العمل أشار الدكتور أحمد إلى أن الاحتياج إليها كبير كون أنها تفتقر للأيدي العمانية العاملة في هذه المجالات، وأن فرص العمل متاحة للعاملين فيها في جميع القطاعات الصحية؛ سواء كانت هذه القطاعات حكومية أم أمنية وعسكرية أم القطاع الخاص.

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة