السنة 17 العدد 157
2022/07/01

 

وفد من وزارة الشؤون الدينية بسلطنة بروناي دار السلام يبحث التعاون في تدريس اللغة العربية مع جامعة نزوى

 

 


 

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

بحث الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن يحيى الكندي، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بجامعة نزوى، يوم الخميس ١٧ يونيو ٢٠٢٢م مع وفد من وزارة الشؤون الدينية بسلطنة بروناي دار السلام، مجالات التعاون الأكاديمي في مجال تعليم اللغة العربية.

 

مثل الوفد الزائر الأستاذة الدكتورة نور عاصمة بنت الحاج لطيف، رئيسة قسم برنامج تعزيز اللغة العربية بالمدارس العربية بمكتب الأمين الدائم بوزارة الشؤون الدينية، وسيتي نور حفيظة بنت الحاج صالح، موظفة بقسم برنامج تعزيز اللغة بالمدارس العربية، وفغيران محمد أمين الدين، رئيس قسم المدارس العربية بإدارة الدراسات الإسلامية.

 

وبحث الجانبان فرص التعاون في مجال تدريس اللغة العربية في ضوء المشروع الذي تبنته وزارة الشؤون الدينية في سلطنة بروناي دار السلام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، الذي ينفذ على مرحلتين، المرحلة الأولى تم الانتهاء منها بمشاركة أربعة وأربعون معلما، والمرحلة الثانية ستشهد مشاركة سبعة وستون معلما.

 

وتخطط وزارة الشؤون الدينية في بروناي لرفع هذا العدد في المرحلة القادمة؛ لذلك جاء اختيار جامعة نزوى لتكون أحد الخيارات المطروحة لتدريس اللغة العربية لعدد من الطلبة من بروناي. وبحث طبيعة ونوعية وأهداف البرامج التي يمكن العمل عليه مع جامعة نزوى في المرحلة القادمة ضمن هذا المشروع.

 

وقد استهل الأستاذ الدكتور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية اللقاء بتقديم نبذه عن جامعة نزوى من حيث فترة: التأسيس، الأهداف، والرؤى التي قامت عليها الجامعة، وما حققته من نتائج ونجاحات على كافة الأصعدة الأكاديمية والبحثية والمجتمعية والطلابية.

 

وعرج الدكتور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى مشروع صندوق جامعة نزوى الاستثماري، وصندوق معين، ومركز الضاد لغير الناطقين باللغة العربية، ومركز الخليل بن أحمد الفراهيدي، وقسم اللغة العربية بكلية العلوم والآداب، وغيرها من المشاريع التي وفرتها الجامعة للنهوض باللغة العربية، وبطلبة الجامعة في هذا الجانب.

 

وعرض الدكتور الكندي العديد من توجهات ومشاريع الجامعة في الفترة القادمة، وفي مقدمتها مشروع الحرم الجديد للجامعة، متطرقا إلى أهم ما سيوفره المشروع من خدمات ومرافق للطلبة بعد اكتمال جاهزيته.

 

ورحب الاستاذ الدكتورعبدالعزيز الكندي بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية في بروناي، واستعداد الجامعة للتعاون في تدريس مادة اللغة العربية وفق برنامج يتفق عليه مع المعنين بالجامعة.

 

في المقابل قدم سيف الرمضاني، مدير معهد التعلم مدى الحياة بالجامعة، عرضا مرئيا عن معهد الضاد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، متحدثا عن الأهداف والنتائج والتوجهات التي يعمل المعهد عليها المعهد.

 

تم على هامش اللقاء تقديم فيلم تضمن إنجازات الجامعة، والكليات والمراكز التي وفرتها الجامعة لخدمة الطلبة.

إرسال تعليق عن هذه المقالة