السنة 17 العدد 157
2022/07/01

جامعة نزوى تشارك في برنامج تدريبي عن ريادة الأعمال بجمهورية فنلندا

 


 

دائرة الإعلام والتسويق

 

شاركت جامعة نزوى ممثلة في مركز ريادة الأعمال في البرنامج التدريبي الذي نظمته الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جمهورية فنلندا في الفترة من 6 - 10 يونيو 2022م.

 

وقد مثل الجامعة في فعاليات البرنامج الذي شاركت فيه مجموعة من الجامعات والكليات المحلية، كل من: محمد المعولي، المدير الإداري لمركز ريادة الأعمال، ونرجس الراشدية، المديرة الإدارية بمعهد التأسيس، ومحسن العبري، مدير التسجيل بعمادة القبول والتسجيل.

شهد البرنامج طرح العديد من المواضيع التي تعنى بريادة الأعمال وطرق تدريسها في بعض المؤسسات الفنلندية، كما تم عرض مجموعة من التجارب والنماذج للعديد من المؤسسات الناجحة في هذا الجانب، خاصة من جمهورية فنلندا التي تمتلك تجربة رائدة في مجال ريادة الأعمال.

 

وعن المشاركة أكد محمد المعولي على أهمية مثل هذه المشاركات، وما تمثله من فرصة للاطلاع على العديد من التجارب خاصة فيما يعنى بريادة الأعمال، وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقال: "كما كان البرنامج فرصة لنا في جامعة نزوى أو الجامعات المشاركة المحلية للتعرف على مجموعة من المتخصصين في مجال ريادة الأعمال، وبحث مجالات التعاون المشترك مع الجامعات والكليات المشاركة". 

 

وأشار محسن العبري قائلا: "كانت مشاركتنا في البرنامج ناجحة، إذ تعرفنا عن قرب على التجربة الفنلندية في مجال التعليم بشكل عام وتعليم ريادة الأعمال بشكل خاص، هي فرصة ثرية أتيح لنا منها التعرف على نظام ومراحل تطور التعليم في فنلندا بشكل عام، وكذلك المنهج والأدوات المستخدمة لتعليم ريادة الأعمال، الأمر الذي تخلله الاطلاع على مختلف المرافق المستخدمة في دعم منظومة ريادة الأعمال باعتبارها حاضنات ومسرعات ريادة الأعمال، كما أتيح لنا فرصة الالتقاء في هذه التجربة ببعض الخبراء المحاضرين ورواد الأعمال".

 

فيما قالت نرجس الراشدية: "مشاركة جامعة نزوى في البرنامج تأتي أيضا للتعرف على طرق تدريس ريادة الأعمال والمواد المتعلقة بها"، مشيرة إلى أن البرنامج تضمن عقد مجموعة من ورش العمل وحلقات التدريب والزيارات الميدانية لحاضنات الأعمال. 

 

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة