السنة 17 العدد 151
2022/01/01

units merge   يفوز بالمركز الأول في مسابقة " فكرة 

الجامعة تكرم الداعمين والمشاركين في فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي 

 


إشراقة

 

كرم مركز ريادة الأعمال بجامعة نزوى المشاركين والداعمين ورواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الطلابية والأكاديميين المشاركين في فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي، الذي نظمته الجامعة في الفترة من 5 وحتى 9 ديسمبر 2021م.

أقيم حفل التكريم تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن يحيى الكندي -نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية- الذي أكد على الدور الذي يضطلع به مركز ريادة الأعمال بجامعة نزوى، خاصة فيما يتعلق باحتضان المشاريع الطلابية ومشاريع رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيدا بالمشاركة والتفاعل والحضور الذي حفل به الأسبوع. 

وتطرق في كلمته للتأكيد على اهتمام الجامعة برعاية مشاريع ريادة الأعمال منذ تأسيسها، وقال أن مركز ريادة الأعمال بالجامعة حظي بمتابعة مستمرة من قبل مجلس إدارة الجامعة على مدى السنوات الماضية، ما مكنه من تحقيق نتائج مشرفة في هذا الجانب.

من جانب آخر، تقدم الدكتور عبدالله الشكيلي -المدير التنفيذي لمركز ريادة الأعمال- بالشكر لكل الداعمين والمشاركين لدورهم في إنجاح فعاليات الأسبوع، وقال: "إن الأسبوع حقق الأهداف المرسومة له، في مقدمتها تعزيز مكانة الجامعة في ريادة الأعمال، ورعاية مواهب الطلبة وتمكينهم في تنفيذ مشاريعهم من طريق الرعاية والتوجيه".

بعدها قام راعي المناسبة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بتقديم الشركات والداعمين والمشاركين، كما كرّم الشركات الطلابية الفائزة في مسابقة "فكرة" التي طرحت على هامش فعاليات الأسبوع؛ إذ فاز بالمركز الأول ناصر الريامي عن مشروعه "units merge"، فيما فازت بالمركز الثاني شريفة الحارثية عن مشروع الحلي النحاسية، وفازت مهرة الدراعية بالمركز الثالث عن مشروع جهاز لتنظيف العبايات، وفاز مشروع ملاك البحرية بالمركز الثالث مكرر عن مشروع كبسولة الأدوية. 

وشهدت فعاليات الأسبوع تنظيم العديد من البرامج والفعاليات الطلابية التي تعنى بتعزيز مفاهيم ريادة وبيئة الأعمال، والوقوف على أهم الجوانب التي تنهض بريادة الأعمال في السلطنة، كما شهدت الفعاليات محاكاة للعديد من التجارب الناجحة لرواد الأعمال من مشاركة رواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة.

 في المقابل حظي المعرض الطلابي المصاحب للمنتجات والشركات الطلابية ورواد الأعمال، الذي تشارك فيه أربعون شركة ومنتج طلابي، إضافة لعدد من رواد الأعمال والحرفيين والصناعيين إقبالا وحضورا مميزين، إذ يبرز المعرض دور الجامعة في تعزيز قطاع ريادة الأعمال على مستوى السلطنة، والدفع بطلبتها نحو هذا التوجه مستقبلا، بجانب تنمية المواهب والأفكار الإبداعية للطلبة، وإبرازها في مجال ريادة التواصل المجتمعي وتعزيزه بين الشركات الطلابية، والاهتمام بتسويق أفكار الطلبة ونقل منتجاتهم وإبداعاتهم إلى السوق.

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة