السنة 16 العدد 141
2021/02/01

ريادة الأعمال ينظم زيارة لمركز صناع عمان

 


 

إشراقة

 

نظم مركز ريادة الأعمال بجامعة نزوى زيارة إلى مركز صناع عُمان؛ وذلك يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2021م، بحضور مجموعة من الأكاديميين والطلبة بلغ عددهم سبعة عشر زائرا. وقد استمع الحضور إلى الفاضلة ريا العبرية، رئيسة فريق الترويج والمبيعات، التي قدمت عرضا مرئيا عن المركز وأهدافه وآلية عمله وكيفية الحصول على عضوية فيه، ثم اصطحبت الحضور في جولة تفقدية لأقسام المركز.

 

 

 

وفي تصريح للدكتور محمد السيباني، من كلية العلوم والآداب، عن الزيارة يقول: أتيحت لي الفرصة للتعرف على مركز صناع عمان، والاطلاع على مرافقه المختلفة، وقد سعدت كثيرا بهذا المشروع الرائد الذي أعده مصدر إلهام للشباب العماني بما يحويه من ورش عمل متنوعة، فهو المكان المناسب للابتكار وتنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم؛ خصوصا أنه يركز على تحويل الأفكار إلى نماذج أولية تهدف في النهاية إلى زيادة فرص الالتحاق بسوق العمل.

 

 

 

وتضيف مزنة بنت حسن العجمية، من كلية الهندسة والعمارة تخصص هندسة كيميائية وبتروكيميائية: كانت زيارة ممتعة حصلنا فيها على كثير من المعلومات في كيفية تطوير الأفكار، وكيفية الانتقال بفكرة صغيرة لتخرج إلى الواقع بفكرة كبيرة ومبتكرة، وهذه الزيارة زادت من حماسنا للبدء بتنفيذ الأفكار التي نطمح لها -إن شاء الله- فكانت دافعا كبيرا وتعزيزا قويا لنا.

 

أما جوخه بنت حمد العثمانية، من كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات تخصص إدارة أعمال، فتقول: لم أكن أعرف بوجود مركز يهتم بالصناعة والتدريب على الآلات المختلفة التي تمكن من فتح مشاريع متوسطة وصغيرة في عمان. إن مركز صناع عمان فرصة لأي شخص يريد اكتساب مهارات مختلفة، كما سيكون بمقدور الشباب اكتساب الثقة والمعرفة بإحدى المجالات المجدية اقتصاديا.

 

وتضيف: وبعد دخول المركز أخذت صورة حقيقية، وأستطيع الآن أن أنصح معارفي بالذهاب إليه؛ كونه يمثل حلا لمشكلة طالما واجهت الشباب، وتواجه بعض المشاريع تكمن في المعرفة التامة باستعمال بعض الآلات.

 

 

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة