السنة 16 العدد 140
2021/01/01

معهد التعلم مدى الحياة بجامعة نزوى


 

يعد معهد التعلم مدى الحياة بجامعة نزوى أحد ركائز التدريب والتأهيل والتدريس غير الأكاديمي في الجامعة؛ إذ هي وحدة تدريبية ولدت عام 2009م وترعرعت في رحاب جامعة نزوى، وإليها تناط مهمة إمداد المؤسسات والمجتمع والأفراد بالخبرات والمعارف التدريبية، التي ترفع مستوى الكفاءة المهنية والوظيفية والشخصية؛ بتشجيع التفكير الإبداعي بهدف تحسين الإنتاج، وتخفيض التكاليف التشغيلية والزمنية للأفراد والمؤسسات.

وانطلاقا من الرؤية التي وضعت له، والطموح للوصول بمستوى جودة أدائه، تم تحديد رؤيته تدريبا متقنا لنجاح مستمر يخضع للمتابعة المستمرة لضمان جودة البرامج والدورات والمنتجات التي يقدمها للمجتمع. وقد وُضعت رسالته واضحة هدفها توفير أنماط من التدريب غير التقليدي يناسب احتياجات الأفراد بمختلف فئاتهم، ويعمل على تطويرهم الفكري والشخصي والمهني، وإعدادهم لعطاء أفضل لوطنهم، وحياة أجمل لهم ولأسرهم ومجتمعهم.

وفي مجال التطوير، سعى المعهد لتوفير العديد من البرامج التي تخدم الأفراد والمؤسسات، وفي الآونة الأخيرة تم توقيع اتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني ليكون مركزا لتقديم اختبارات الآيلتس؛ وذلك لتوفير عناء الجهد والوقت على الراغبين في التقدم لاختبارات الآيلتس.

وتأقلماً مع الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع في جميع الظروف، فقد بدأ المعهد في تنفيذ برامجه عن بعد خياراً يتيح المجال لمواصلة التدريب. كما يسعى المعهد للتواصل مع مؤسسات التدريب الدولية المختلفة للحصول على التعاون؛ لتصدير وتوريد الخبرات والكفاءات التدريبية الدولية المتنوعة ذات الجودة العالية.

وبما أن المؤسسات لا تقوم إلا لأهداف واضحة، فقد وضع المعهد أهدافه بعناية منطقية واضحة قابلة للقياس والتطوير، أهمها: 

- إعداد المتدربين لتطوير حياتهم المهنية والشخصية.

- تدريب الأفراد وتأهيلهم وفق احتياجات مؤسساتهم التطويرية (التنظيمية – الوظيفي).

-  تمكين المتدربين للتعامل مع التقنيات والأساليب الحديثة.

- إمداد المجتمع بقطاعاته المختلفة ببرامج متنوعة تتيح لهم فرصة الخيارات المناسبة.

ومن هذا المنطلق يقوم المعهد بتقديم العديد من الخدمات التدريبية والاستشارية، منها:

- دورات تدريبية وورش.

- برامج تخصصية مكثفة.

- برامج شهادات مهنية متخصصة.

- اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.

- تقديم اختبارات الآيلتس .

- تحديد الاحتياجات التدريبية للمؤسسات .

- قياس العائد التدريبي للأفراد والمؤسسات .

- اختبارات الآيلتس.

كما يقدم المعهد العديد من الدورات التدريبية في مجالات متنوعة؛ لضمان حصول المستفيد على البرامج التي تناسب احتياجاته وميوله، ومن هذه البرامج:

- برامج القيادات والإدارة العليا.

- برامج الاتصال والعلاقات العامة والإعلام.

-برامج الاقتصاد والمحاسبة المالية.

- برامج الأمن والسلامة والصحة المهنية.

- برامج تربوية وشؤون اجتماعية.

- برامج تقنية المعلومات.

- الموارد البشرية.

ويعد المعهد المنتسب إليه -ليس طالب خدمة فقط- إنما شريكا في التطوير؛ وذلك بالأخذ برأيه نهاية كل برنامج تدريبي يؤخذ به في مراحل التطوير المستمرة.

وحرصاً على تسهيل طرق وأساليب التواصل المختلفة، فقد تم استحداث طريقة التواصل بالوتس أب للإعلانات والتسجيل في البرامج عبر رقم خاص للمعهد؛ إذ نضع دوما نصب أعيننا -بناء على توجيهات إدارة الجامعة- توفير الخدمة للمجتمع بجودة عالية وأسعار مقبولة.

 

قنوات التواصل مع المعهد:

الواتس أب: 99001942

- الهواتف: 25446431 – 25446488 – 25446611

- البريد: lli@unizwa.edu.om



إرسال تعليق عن هذه المقالة