السنة 15 العدد 139
2020/12/01

مركز خدمة المجتمع والعمل التطوعي ينظم محاضرة عن أساليب تعامل الوالدين في تربية الطفل 


سميرة اليعقوبية

انطلاقا من مبدأ الشراكة بين مختلف الجهات والمؤسسات، وتعزيزا لهذه الشراكة والتعاون المثمر بين جامعة نزوى والمؤسسات الحكومية والأهلية، وبهدف تطوير وتنمية الموارد البشرية في مختلف المجالات؛ نظمت جامعة نزوى ممثلة بمركز خدمة المجتمع والعمل التطوعي محاضرة تربوية في أساليب تعامل الوالدين في تربية الطفل، يوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020 على منصة google meet، إذ استهدفت المحاضرة فئة الآباء والأمهات والاختصاصيين الاجتماعين والقائمين على تربية الطفل.

وقد أعدَّ المحاضرة وقدمها الأستاذ الدكتور محمد أحمد سلامة، أستاذ التربية والفنون بقسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والآداب بالجامعة. وتناولت المحاضرة الحديث عن الأسرة؛ كونها المؤسسة التربوية الأولى التي يترعرع فيها الطفل ويفتح عينيه في أحضانها حتى يشب ويستطيع الاعتماد على نفسه بعدها يلتحق بالمؤسسة الثانية وهي المدرسة المكملة للمنزل، ولكن يبقى وتتشكل شخصية الطفل في الخمس سنوات الأولى؛ أي داخل الأسرة؛ لذا كان من الضروري أن تلم الأسرة بالأساليب التربوية الصحية التي تنمي شخصية الطفل وتجعل منه شابا واثقا من نفسه صاحب شخصية قوية ومتكيفة وفاعلة في المجتمع.

كما سلطت المحاضرة الضوء على أهم الأساليب التربوية  الواجب التعامل بها في تربية الطفل، والأساليب غير صحيحة التي لا بد من الابتعاد عنها في تنشئة الطفل؛ حتى لا تؤثر عليه مستقبلاً. 

 

إرسال تعليق عن هذه المقالة