السنة 15 العدد 139
2020/12/01

جامعة نزوى تشارك في الندوة الافتراضية "الإرشاد الأكاديمي الافتراضي في ظل جائحة كوفيد ١٩"


 إشراقة :

 

شاركت جامعة نزوى في الندوة الافتراضية: "الإرشاد الأكاديمي الافتراضي في ظل جائحة كوفيد ١٩.. الاستراتيجيات، التحديات والآفاق"، التي نظمتها جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020؛ بمشاركة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة في سلطنة عُمان.

وقد مثل جامعة نزوى الدكتور أحمد الفواعير -مسؤول الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والآداب- بتقديم ورقة عمل تناولت تجربة جامعة نزوى في الإرشاد الأكاديمي والإجراءات التي اتخذتها الجامعة لمواجهة تحديات جائحة كوفيد 19.

وقد سلطت الورقة العلمية الضوء على خدمات الدعم الأكاديمي الإلكتروني التي تقدمها جامعة نزوى للطلبة بشكل عام والطلبة تحت الملاحظة الأكاديمية بشكل خاص؛ إذ سلطت الورقة الضوء على مركز أنجز الذي يقدم الدعم لطلبة معهد التأسيس لتعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات: الكتابة والتحدث والقراءة والاستماع، ومركز الكتابة الذي يهدف إلى تطوير مهارات الطالب في اللغات: العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية، ومركز تعزيز مسالك التعلم الذي يساعد الطلبة في تطوير قدراتهم في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والأعمال التجارية والصناعية والهندسية؛ وأخيراً مركز الإرشاد والمتابعة الأكاديمية الذي يتابع الطلبة أكاديميا، ويرشدهم بالاقتراحات والنصائح لتحسين تحصيلهم العلمي والتغلب على مشاكلهم الأكاديمية.

وقد أشاد القائمون على تنظيم الندوة والحضور بتجربة جامعة نزوى في تقديم الإرشاد الأكاديمي في ظل جائحة كورونا والتوصية بالاستفادة من هذه التجربة في مختلف مؤسسات التعليم العالي.



 



إرسال تعليق عن هذه المقالة