السنة 15 العدد 137
2020/10/01

دائرة الإعلام والتسويق

 

نظم مكتب نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية بالتعاون مع مركز إنماء الموارد البشرية يوم الخميس 8 أكتوبر 2020م، ورشة عن بُعد في كيفية استعمال المنصة الإلكترونية لمشروع إيجاد والتفاعل معها. وقد استهدفت الورشة الباحثين والأكاديميين بالجامعة، وقدمتها الأستاذة آمنة السنانية - رئيسة قسم منصة إيجاد الإلكترونية.


بدأت الورشة بالحديث عن منصة إيجاد، وأهم الخدمات التي تقدمها، وأبرز ما تحقق من نتائج في الفترة الماضية من عمر المشروع، بالإضافة إلى عرض بروتوكولات وقواعد الممارسة المتفق عليها.

 

 

 

 

بعدها عرضت الورشة كيفية الدخول إلى المنصة إلكترونيا، واستعمال جميع الوصلات المتوفرة فيها، وكيفية الاطلاع على التحديات البحثية الجديدة، وتقديم الملخصات البحثية. واختتمت الورشة بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

جدير بالذكر أن منصة إيجاد دُشنت عام 2017م، مبادرة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (مجلس البحث العلمي سابقا)، بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان ووزارة النفط والغاز، إذ تهدف إلى ربط الأبحاث والابتكارات بين القطاعين الأكاديمي والصناعي في السلطنة، علماً أن جامعة نزوى وقعت سابقاً على بروتوكول البحث العلمي لمنصة إيجاد.

إرسال تعليق عن هذه المقالة