2022-05-30

في مؤتمر بعنوان "التربية والتنمية المستدامة: الريادة والابتكار" بالأردن 

جامعة نزوى تقدم ورقة بعنوان: "الكفاءة الذاتية المدركة لدى أمهات الطلبة ذوي الإعاقة بسلطنة عُمان في ظل جائحة كورونا". 

 


 

 

د. أحمد الفواعير - كلية العلوم والآداب

 

شاركت جامعة نزوى ممثلة في كلية العلوم والآداب ـ قسم التربية والدراسات الإنسانية، في المؤتمر العلمي الرابع عشر بعنوان: "التربية والتنمية المستدامة: الريادة والابتكار"، الذي نظمته جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من ١٠ - ١٢ مايو 2022م؛ وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور إسلام مساد، رئيس جامعة اليرموك.

 

ويطرح المؤتمر مجموعة من الموضوعات والقضايا الجادة التي تأخذ في الاعتبار العلاقات القائمة بين الموارد والتربية والتنمية، في إطار الحديث عن سياسات التعليم في العصر الرقمي، واستراتيجيات التدريس الإبداعية، وتطبيقات الذكاء الصناعي في التعليم والتعلم، ومهارات التفكير الريادي والإبداعي والمواطنة العالمية، إلى جانب الاهتمام بالإدارة وتكنولوجيا الأداء البشري، والصحة النفسية، والتعليم الدامج والتصميم الشامل من أجل التعلم.

 

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يستمر مدة ثلاثة أيام، باحثون من مختلف الجامعات الأردنية والجامعات العربية والدولية، يطرحون في جلساته 60 ورقة علمية.

 

وقد مثّل جامعة نزوى في هذا المؤتمر قسم التربية والدراسات الإنسانية؛ ممثلًا في الطالبة انتصار بنت راشد الكلبانية، ماجستير تربية في الإرشاد النفسي والتوجيه، والدكتور أحمد محمد جلال الفواعير، المشرف الأكاديمي على الطالبة، من طريق عرض ورقة بحثية بعنوان: "الكفاءة الذاتية المدركة لدى أمهات الطلبة ذوي الإعاقة في سلطنة عُمان في ظل جائحة كورونا". 

 

الجدير بالذكر أن الورقة البحثية مقدمة بدعم من برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بسلطنة عُمان.