السنة 15 العدد 134
2020/02/01

استقبلت الجامعة وفدا کوريا من الجمعية الکورية العربية، ترأسهم سعادة جين سو کيم - الأمين العام للجمعية، وبمعيته عدد من الطلبة الکوريين، وکان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدکتور أحمد بن خلفان الرواحي، إذ تبادل الطرفان الأحاديث الودية، وتعرف الوفد في أثناء زيارته على الجامعة ومنجزاتها وکلياتها والمراکز التي تضمها.

وتوجه الوفد الزائر بعد ذلک إلى مرکز مهارات الکتابة، فتعرفوا على المرکز، ودوره في تمکين الطلبة من اللغة الإنجليزية، کما اطّلعوا على الثقافة العمانية، والتقوا عددا من طلبة الجامعة، ثم تحدّثوا عن ثقافتهم الکورية.

وقد أخذ الوفد الکوري، بمعية رئيس الجامعة، جولة في أنحاء الجامعة، زاروا فيها مقصورة زخرف الخط العربي، ومنها تعرفوا على الخطوط العربية وتاريخها وفترة نضوجها في العصر الأموي والعباسي؛ لتبلغ ذروة النضوج في عصر الحضارة الأندلسية. وتعرفوا کذلک على دور المقصورة في خدمة طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، ثم توجهوا لمعرض الخط في المقصورة، ليتسنى لهم مشاهدة جماليات الخط وأنواعه.

 

إلى جانب ذلک، زار الوفد مرکز دارس للبحث العلمي والتطوير التقني، ومرکز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية، وتعرفوا على المشاريع القائمة في المرکز التي يعمل عليها الباحثون في الجامعة، والمنجزات العلمية التي تحققت.

إرسال تعليق عن هذه المقالة